موقع الجامعة  | الرئيسية  | التقويم الاكاديمي  | معرض الصور  | إتصل بنا   | English| French
 
 

اسم المستخدم

كلمة المرور

 
 

فرصة للتقديم لوظائف مساعدي تدريس

 

إجتماع قسم العلاقات العامة والإعلان

 

كلية الإعلام وإتحاد طلاب الجامعة ينظمان مؤتمراً علمياً حول حرية الإعلام والقانون

 

 
 

 

كلية الإعلام وإتحاد طلاب الجامعة ينظمان مؤتمراً علمياً حول حرية الإعلام والقانون
المصدر:الخرطوم: الطيب حسن

تنظم كلية الإعلام وإتحاد طلاب جامعة أمدرمان الإسلامية المؤتمر العلمي الأول لطلاب الإعلام حول حرية الإعلام والقانون "تحت شعار: حرية إعلامية مسؤولة وقانون فاعل" وذلك صباح يوم الاربعاء الثاني من ابريل 2014م بمركز الشهيد الزبير محمد صالح للمؤتمرات بمشاركة نخبة من العلماء والخبراء وقادة الرأي والمختصين في مجالي الاعلام والقانون.

وياتي إنعقاد المؤتمر العلمي الاول لطلاب الاعلام في وقت تتطلع فيه جامعة أمدرمان الإسلامية إلى تحقيق رسالتها في التكامل، والأسلمة، والتميز الشامل عبر البرامج المتنوعة، والتخطيط التعليمي، والبحث والنشر، والحوارات والمناقشات، والندوات والمؤتمرات، وغير ذلك من البرامج. ولقد أكملت الجامعة عامها المائة صرحا تعليميا شاهقا ومتميزا على المستوى الدولي. ويوافق تنظيم المؤتمر الذكرى المائة على تأسيس الجامعة، والذكرى الخمسين لتأسيس كلية الاعلام ولقد تم تنظيم العديد من الأنشطة المختلفة بما فيها المؤتمرات العالمية حول محاور مختلفة تعكس رسالة الجامعة ورؤيتها. ومن هذا المنطلق، فإن إتحاد طلاب جامعة أمدرمان الاسلامية وكلية الإعلام يحاولون من خلال عقد هذا المؤتمر المهم النهوض بمهامهما في الإسهام لتحقيق أهداف الجامعة، والتمكن من توسيع دورهما بالمساهمة في التنمية الثقافية، والتربية العلمية، والتنمية الاجتماعية، والتدريب، والنشاطات المصاحبة للمناهج الجامعية. وفي هذا الإطار.

ويهدف مسؤولو المؤتمر من خلال عقد هذا المؤتمر في هذا الوقت الدقيق من عمر السودان من اجل الإسهام في تحقيق الرؤية والرسالة للجامعة، وإيجاد أفضل السبل لتوسيع دور إتحاد طلاب جامعة أمدرمان الإسلامية وكلية الإعلام، إلى جانب نشر مفهوم كلية الاعلام وإتحاد طلاب جامعة امدرمان الاسلامية كمركزين للتنمية البشرية الشاملة، فضلاً عن تبادل الآراء حول كيفية تحويل المواد التي تدرس للطلاب إلى واقع معاش، وتعزيز فرص التواصل بين المشاركين. وستكون جميع جلسات المؤتمر (المحاضرات الافتتاحية، تقديم الأوراق، مناقشات، الأسئلة وأجوبتها) باللغة العربية.

وتشمل محاور المؤتمر المزمع عقده في الثاني من أبريل القادم على الحقوق والحريات في الفقه الاسلامي والفقه القانوني الوضعي، وقوانين الاتصال بين الواقع والطموح، والتشريعات الاعلامية في السودان مشاكل وحلول، بجانب قوانين الصحافة ودورها في الحرية الاعلامية من منظور تاريخي، وإسهامات أخلاقيات العمل الاعلامي في الحرية المسؤولة، فضلاً عن جرائم النشر الصحفي في القانون الجنائي وقانون الصحافة السوداني للعام 2009م، جرائم النشر الالكتروني وتأثيرات التكنولوجيا على قانون الصحافة، ومواثيق الشرف الصحفي: المشكلات والحلول.

       

 

عدد المشاهدات 2485  
 
 

صدور العدد الأول من مجلة علوم الاتصال

 

إعلان نتيجة الدور الثاني لأولى وثانية وثالثة

 

الإجتماع الدوري لقسم العلاقات العامة

 

 
 
أ.أحمد
د.زينب
جدول المحاضرات
بروف . بدرالدين
 

جميع الحقوق محفوظة لمركز تقانة المعلومات والإتصالات - 2013